السبت، 12 سبتمبر، 2015
12:36 م

جوجل تُطلق خدمة Android Pay رسميًا

بسم الله الرحمن الرحيم


جوجل تُطلق خدمة Android Pay رسميًا

أعلنت جوجل اليوم عن بدء الإطلاق الرسمي لخدمة الدفع الإلكتروني عبر هواتف أندرويدAndroid Pay في الولايات المُتحدة، وذلك بعد عدّة أشهر من الكشف عن الخدمة خلال مؤتمر I/O 2015.
ستتيح الخدمة الجديدة لجميع أصحاب هواتف أندرويد العاملة بإصدار 4.4 وما فوق والداعمة لشريحة NFC بإجراء عمليات الدفع عبر الهاتف في أكثر من مليون نقطة بيع في الولايات المُتحدة (وفقط في الولايات المُتحدة حاليًا). وتتيح الخدمة تخزين بطاقات الائتمان وبطاقات الاشتراك وبطاقات العروض الخاصّة المُختلفة واستخدامها مُباشرةً من خلال الهاتف.
بحسب الشركة، سيبدأ إطلاق الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، وسيتم إضافة دعم المزيد من المصارف وأنواع البطاقات خلال الشهور القادمة. ومن أبرز البطاقات التي تدعمها الخدمة حاليًا هي Amercian Express و Discover و MasterCard و Visa.
وبالإضافة للدفع في الأماكن الفيزيائية كالمتاجر والمطاعم، فإن Android Pay هي خدمة للدفع عبر الإنترنت من خلال تطبيقات الهاتف. على سبيل المثال يُمكن لتطبيقات حجز الفنادق دعم الخدمة بحيث يستطيع المُستخدم حجز غرفة في فندق بمُجرد الضغط على زر خاص للدفع عبر Android Pay دون الحاجة لإدخال أي من معلوماته لأنها مُخزنة مُسبقًا ضمن الخدمة.
pay-easy-online2
من الناحية الأمنية تُعتبر Android Pay آمنة جدًا حيث لا يتم إرسال المعلومات الفعلية لبطاقة المُستخدم الائتمانية إلى التاجر، بل يتم عوضًا عنها إرسال معلومات رقم حساب افتراضي يرتبط بدوره ببنية تحتية آمنة لإتمام عملية الدفع، وبذلك فإن المعلومات الافتراضية التي تصل إلى التاجر أو أي شخص يُمكن أن يحاول التجسس عليها، لا تُعرّض حساب المُستخدم للخطر مما يُشكل طبقة حماية آمنة.
من المفترض أن تبدأ جوجل بإطلاق الخدمة في دول أخرى لاحقًا، لكن لا أعتقد أنه علينا تأمُّل وصولها إلى الشرق الأوسط خلال أي فترة قريبة … للأسف.


0 التعليقات:

إرسال تعليق